*”الرياض” تنفذ مشروع طاقة شمسية لمبنى المكتبة المركزية بـ “الإسلامية”*

//*”الرياض” تنفذ مشروع طاقة شمسية لمبنى المكتبة المركزية بـ “الإسلامية”*

*”الرياض” تنفذ مشروع طاقة شمسية لمبنى المكتبة المركزية بـ “الإسلامية”*

وقعت جمعية “الرياض” الخيرية للتنمية المجتمعية اتفاقية مشروع للطاقة الشمسية لكامل مبنى المكتبة المركزية للجامعة الإسلامية في غزة، بتمويل الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بدولة الكويت.
ووقع رياض شاهين رئيس مجلس إدارة “الرياض” اليوم الأربعاء اتفاقية تنفيذ المشروع، مع إدارة الجامعة ويمثلها أ.د ناصر فرحات، بحضور فرق هندسية من الطرفين.
وقال شاهين إن الجمعية ستكفل إلى جانب التمويل بإعداد التصميمات والاحتياجات الهندسية للمشروع، مشيراً إلى تشكيل لجنة من الطرفين لمتابعة التنفيذ.
وكشف عن أن المشروع يهدف إلى خدمة الطلبة المحتاجين في الجامعة؛ من خلال تحويل ما قيمته 50% من تكلفة ما يتم توفيره من استهلاك الجامعة للكهرباء لصالح “صندوق الطالب الفقير” في الجامعة، “وهو ما يعادل 20 ألف دولار في السنة تقريباً”، وفق قوله.
وأكد شاهين أن الجمعية حرصت على استثمار هذا المشروع في تحقيق الفائدة وخدمة الطلبة المحتاجين، ضمن مساعيها الإغاثية والخدماتية المتواصلة منذ بداية العام.
ويشار إلى أن “الرياض” تواصل إجراءاتها لإنشاء حضانة وروضة تعليمية في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة. وتندرج هذه في إطار الأهداف التنموية للجمعية.
و”الرياض” جمعية خيرية أهلية غير ربحية، تأسست في منتصف عام 2015م.

 

2019-12-01T10:00:42+00:00 التصنيفات: الاخبار|الوسوم: |