وزعت جمعية الرياض الخيرية مساعدات شهر فبراير بقيمة 13 ألف دولار على الأسر الفقيرة والأيتام في قطاع غزة.

وقال د.رياض شاهين رئيس مجلس إدارة الجمعية إن المساعدات وزعت على 36 أسرة فقيرة و 37 يتيماً، إضافة لكفالة إيجار 5 بيوت لأسر محتاجة.

وبين أن ما قيمته 4300 دولار وزعت كمساعدات لطلاب الجامعات الذين لا يملكون توفير تكاليف الدراسة لإتمام متطلباتهم الجامعية.

فيما تولت جمعية الرياض ترميم أحد بيوت الفقراء المتهالكة والذي كان مأوً لأسرة مكونة من 9 أفراد، حيث أجريت العديد من عمليات الصيانة وتركيب عدد من الأبواب والنوافذ ومعالجة الأسقف وإعادة بناء المتهاوي منها، مع طلاء وتبليط لكامل غرف المنزل بتكلفة 3000 دولار.

وكانت جمعية الرياض قد نفذت مشروع كسوة الشتاء بدعم من جمعية قوافل للإغاثة والتنمية في دولة الكويت، حيث شمل المشروع توزيع كسوة شتوية كاملة لـ300 طفل، إضافة لتوزيع 100 مدفئة و200 غطاء “حرامات” وتركيب نايلون على 19 سقف من أسقف البيوت المتصدعة للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

يذكر أن جمعية الرياض أطلقت بالشراكة مع جمعية التيسير للزواج مشروع الرضوان لتزويج حفظة كتاب الله بداية نوفمبر الحالي، حيث يتيح المشروع للحافظين الذين تجاوزت أعمارهم 26 عاماً التقدم بطلب للحصول على منحة الرضوان، فيما ذكر د.شاهين أن المشروع لازال مطروحاً للمساهمة من قبل أهل الخير الساعين لبناء مجتمعات قرآنية تقوم على أساس الفضيلة وتستند في رقيِّها على كتاب الله وسنة رسوله.