أطلقت جمعية الرياض الخيرية للتنمية المجتمعية بالشراكة مع جمعية التيسير للزواج والتنمية مشروع الرضوان لتزويج حفظة القرآن الكريم في قطاع غزة، بتمويل من لجنة فلسطين الخيرية المنبثقة عن الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بدولة الكويت وأيادي الخير بدولة قطر الشقيقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الجمعتيان بمقر جمعية التيسير للزواج بمدينة غزة السبت وقد تلا بيان إطلاق المشروع الدكتور رياض شاهين رئيس مجلس إدارة جمعية الرياض بحضور رئيس جمعية التيسير للزواج وائل الخليلي.

وأوضح شاهين أن المشروع يستهدف أعمار الشباب الأكبر من 26 عاماً لغير المتزوجين، وأن باب التسجيل للمشروع افتتح في مقر الجمعيتين.

وأكد على ضرورة توافر عدة شروط ومعايير لقبول المتقدمين: وهي أن يكون حافظاً لكتاب الله ويجتاز المسابقة القرآنية، وأن يكون عاقداً قرانه ولا يقل عمر المتقدم عن 26 عام ويكون وضعه المادي صعب، وأن تكون زوجته الأولى، والالتزام بحضور البرنامج التدريبي.

وقال شاهين: إن “المشروع يستهدف فئة الشباب محدودي الدخل لبناء عائلات مستقرة لتشجيع الشباب للإقبال على كتاب الله، وتعزيز الروابط والتكافل الاجتماعي”.

ونوه إلى أن مراحل المشروع تمتد لشهرين، المرحلة الأولى الاعلان عن التسجيل لحفظة القرآن الكريم لمدة 3 اسابيع، والمرحلة الثانية عقد مسابقة في حفظ القرآن الكريم، والمرحلة الثالثة، سيخضع المستفيدين لبرنامج تدريبي لتوعية الشباب لضبط تكاليف الزواج، والمرحلة الرابعة والختامية سيتم تنظيم احتفال لاختتام المشروع وتوزيع المنح على المستفيدين من حفظة القرآن الكريم.