“الرياض” توزع 10 آلاف دولار مساعدات نوفمبر وتجري ضخاً تجريبياً ناجحاً لبئر “نبع الخير”

//“الرياض” توزع 10 آلاف دولار مساعدات نوفمبر وتجري ضخاً تجريبياً ناجحاً لبئر “نبع الخير”

“الرياض” توزع 10 آلاف دولار مساعدات نوفمبر وتجري ضخاً تجريبياً ناجحاً لبئر “نبع الخير”

“الرياض” توزع 10 آلاف دولار مساعدات نوفمبر وتجري ضخاً تجريبياً ناجحاً لبئر “نبع الخير”

“الرياض” توزع 10 آلاف دولار مساعدات نوفمبر

وتجري ضخاً تجريبياً ناجحاً لبئر “نبع الخير”

 

وزعت جمعية الرياض كفالات ومساعدات شهر نوفمبر الحالي على 80 مستفيداً من الأيتام والأسر الفقيرة في قطاع غزة بقيمة إجمالية 10,000 دولار.

 

وقال د. رياض شاهين رئيس مجلس إدارة الجمعية إن المساعدات شملت الكفالات الشهرية للأيتام والأسر الفقيرة بقيمة 3800 دولار وُزعت على 33 يتيماً و33 أسرة فقيرة، إضافة إلى ترميم بيوت الفقراء وإقامة مشاريع صغيرة لتمكين الأسر الفقيرة في قطاع غزة بقيمة 5000 آلاف دولار.

 

وبين أن ماقيمته 1000$ دفعت لكفالة إيجارات 6 بيوت فقيرة ومساعدات نقدية عاجلة لـ6 أسر آخرين.

 

وقامت جمعية الرياض بترميم منزل لعائلة صبح في مخيم الشاطئ بغزة، والتي كانت تعيش حالة إنسانية متردية في منزلها المتهالك وغير المؤهل للسكن، حيث شمل الترميم عمل صيانة لمرافق البيت وإصلاح كامل للجدران والأسقف المهترئة لتجنيب الأسرة مشاكل البرد والأمطار مع حلول فصل الشتاء على القطاع.

 

فيما أقامت الجمعية، بتمويل من لجنة فلسطين الخيرية بالكويت، مشروعاً استفادت منه عائلة كوارع تمثل بشراء “تكتك” لتتمكن من العمل عليه وتوفير دخل يسد رمق أبنائها.

 

وذكر د. رياض شاهين أن الجمعية بالتعاون مع بلدية غزة أجرت مع بداية نوفمبر الحالي ضخ تجريبي ناجح للبئر الارتوازي المخصص لسكان مخيم الشاطئ الممول من فاعلات خير من دولة قطر، والذي أَطلقت عليه الجمعية اسم “بئر نبع الخير”، حيث سيزود مخيم الشاطئ الجنوبي بمياه صالحة للاستخدام، حيث يعاني سكانه ملوحة مياه عالية نتيجة وقوع المخيم على شاطئ بحر غزة.

التصنيفات: الاخبار|
التخطي إلى شريط الأدوات