عقدت جمعية الرياض الخيرية وبلدية غزة اجتماعاً تمهيدياً للشروع بحفر البئر الارتوازي لسكان مخيم الشاطئ في قطاع غزة، حيث تم مناقشة المواصفات الفنية للبئر وتحديد مساره.

وحضر الاجتماع وفد من جمعية الرياض كان على رأسه أ.د.رياض شاهين رئيس مجلس إدارة الجمعية ونائبه المهندس عدنان أبو عودة، وطاقم الإشراف الفني المختص من الجمعية وبلدية غزة.

وأكد شاهين أنه يجري التجهيز مع الطواقم والجهات المختصة لبدء عمليات الحفر، حيث سيبدأ العمل مع بداية أغسطس القادم على مدار أربعة شهور متتالية.

وكانت جمعية الرياض نهاية يونيو المنصرم وقعت اتفاقية مع بلدية غزة لحفر بئر ارتوازي يستفيد منه 35 ألف نسمة من سكان جنوب مخيم الشاطئ في مدينة غزة.

وبين شاهين أن البئر المزمع حفره سيقام على مسافة 2800 متر ممتدة من المنطقة الواقعة بالقرب من ملعب اليرموك وسط مدينة غزة حتى مخيم الشاطئ غرباً، عبر خط ناقل يمر بشارع “طارق بن زياد”، لتوفير مياه صالحة للاستخدام لسكان مخيم الشاطئ.

يذكر أن جمعية الرياض أنشأت في منتصف العام 2015م، وتقوم على تقديم الخدمات الإغاثية للأسر المهمشة من سكان قطاع غزة، إضافة إلى العديد من المشاريع التنموية التي تسعى لخدمة رؤيتها في عون الفقراء والمحتاجين.

وكان آخر تلك المشاريع “مخبز الرياض الأوتوماتيكي” والذي تستعد الجمعية لإطلاقه بهدف إيجاد مصدر تمويل منتظم يعود ريعه على الفئات المحتاجة في قطاع غزة.