وقعت جمعية الرياض الخيرية اتفاقية مع بلدية غزة لإنشاء بئر ارتوازي لسكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بتكلفة 200 ألف دولار.

وجرى توقيع الاتفاقية صباح اليوم الأربعاء في مقر البلدية، بحضور أ.د رياض شاهين رئيس مجلس إدارة جمعية الرياض، والمهندس عدنان ابو عودة نائب الرئيس، والدكتور نصر الدين مدوخ أمين الصندوق.

وكان في استقبال وفد “الرياض”، المهندس نزار حجازي رئيس البلدية، والمهندس سعد الدين الأطبش مدير عام الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي.

واستعرض شاهين عمل جمعية الرياض ومشاريع منذ نشأتها العام الماضي، ومشاريعها في الفترة المقبلة، ومن ضمنها مشروع البئر الارتوازي لمخيم الشاطئ.

وأكد أن البئر يخدم 35 ألف نسمة من سكان جنوب المخيم، بواقع 4 بلوكات سكنية هي (بلوك رقم 1، و2, و11، و12).

وأشار شاهين إلى أن “الشاطئ” يعاني من ملوحة شديدة في المياه، قائلا إن المخيم كان قد أنشأ إبان النكبة عام 1948 على شاطئ بحر مدينة غزة “كمخيم للاجئين”.

وذكر أن مياه البحر كانت قد تسربت إلى جميع الآبار الجوفية للمخيم؛ نتيجة قربه الشديد من البحر.

وأوضح أن البئر سيجري حفره بالقرب من ملعب اليرموك وسط غزة، وسيجري إيصال المياه إلى “الشاطئ” عبر خط ناقل مرورا بشارع “طارق بن زياد”، مؤكدا أن المشروع يهدف لنقل مياه صالحة للاستخدام لسكان المخيم.

بدوره، أشاد رئيس البلدية، حجازي، بجهود جمعية الرياض في خدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية مشروع حفر بئر ارتوازي لتوفير المياه الصالحة للشرب للناس “الذين هم بأمسّ الحاجة لها”.

وقال إن المشروع ذو أهمية كبيرة جدا، نظرا لحجم الفئة المستفيدة منه، في ظل خطورة الوضع المائي في قطاع غزة، من ناحية الملوحة الشديدة.

وشكر حجازي جمعية الرياض ورئيس مجلس إدارتها على مشاريعهم “الهادفة”، وأبدى استعداد البلدية لدعم أي مشاريع خدماتية مشابهة.